الجمعة، 15 يونيو، 2012

تقنية الاستخدام في موقع تويتر Twitter

 تقنية الاستخدام في موقع تويتر Twitter :

موقع تويتر يمتلك تقنية استخدام تم بناء الموقع عليها باستخدام لغة  روبي Ruby وهي احدى لغات البرمجة المشهورة وباستخدام مكتبتها المشهورة  Ruby on Rails كما ويمكن للمطورين في تويتر استخدام واجهة برمجة التطبيقات تعتمد على دمج مع تطوير تطبيقات يتم استخدامها بين المواقع والشبكات الاجتماعية وبين الموقع .
في تويترTwitter وبالتحديد في مايو من العام 2008 قام الموقع بتقديم خدمة Twitter Status أو حالة تويتر وذلك لمتابعة أي مشكلة تحدث مع الموقع وتبليغ المستخدمين بوقت عودة الموقع للعمل وهذه الخدمة لم تكن موجودة في غيره .
لعل تويتر يستخدم مثل هذه التقنيات من أجل النزول عند حل مشاكل المستخدمين وليس للتميز في التقنيات عن غيره من المواقع الضخمة وخاصة المواقع الاجتماعية .
عالم تويتر Twitter  واسع وخيالي في مثل هذه الخدمات ويعود هذا الفضل الي مؤسسي الموقع وتحديهم للعقبات المتعاقبة على مر الوقت لاسيما في التثدم العلمي والتكنولوجي الحديث.

موقع تويتر Twitter يتعرض لانطباعات وصعوبات في عدة سنوات

 موقع تويتر Twitter يتعرض لانطباعات وصعوبات في عدة سنوات:

 
موقع تويترلاقى دعما عاليا ادى الي استحسان الملايين من المستخدمين وكذلك العديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت والصحافة والمنظمات الاهلية والغير اهلية وكذلك الربحية والغير ربحية كذلك بالرغم من تكوين خدمات تيسيرية منافسة لتويتر إلا أن المستخدمين قد ارتبطوا بعلاقات وثيقة مع تويتر ارغمتهم على استخدامه.
تويتر Twitter تعرض للكثير من الصعوبات في النصف الأول من عام 2008 بازدياد فترات توقف الموقع ومحاولة حجبه عن العمل لعدة أسباب، منها زيادة عدد المستخدمين على الموقع وكذلك بسبب أعطال في خوادم موقع الشركة أو قواعد البيانات، مما اضطر الكثيرون إلى البحث عن بديل لتويتر يلائم تلبية رغباتهم.
لكن عادت شركة تويتر الي تحسين الكثير من الامور كحد اقصى وحل اولي عبر مجموعة من الخبراء والمطورون والفنيين في هذا المجال واستعادت الشركة موقعها وعاد كل المستخدمين للتعمل والتعاون مع الموقع فهو صاحب الكفاءة في وجهة نظرهم والافضل من فيس بوك على الاطلاق.
عودة تويتر Twitter الي السوق الانترنتي يدل على قدرة الموقع في مواجهة التحديات والصعويات على مدار السنوات التي يتوقع الموقع فيها منافسة شديدة من المواقع الاجتماعية الاخرى .

نشأة موقع تويتر Twitter على مدار التأسيس

 نشأة موقع تويتر Twitter على مدار التأسيس:

تويتر تم تأسيسه في اوائل العام 2006 عن طريق مشروع تطوير بحثي أجرته شركة ابوجفيوس Obvious وهي شركة أمريكية الجنسية  مقرها مدينة سان فرانسيسكو وبعد ذلك أطلقته الشركة رسمياً للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر2006 .
 موقع تويتر Twitter اخذ  بالانتشار في خدمة جديدة على الساحة في عام 2007 من حيث تقديم التدوينات الصغيرة، أما في أبريل 2007 قامت شركة Obvious بفصل الخدمة عن الشركة وتكوين شركة جديدة باسم Twitter.  وفي ديسمبر 2009 أعلنت جوجل بانها سوفي تقوم  بعرض نتائج بحث فورية كاملة في محرك بحث جوجل لمدخلات المستخدمين الجديدة في تويتر.
في علم 2008 لم يتوقف تويترTwitter  عند اللغة الإنجليزية فقط ولكن  قام بإطلاق نسخته اليابانية  بعد ازدياد عدد المستخدمين من اليابان ونشاطهم البارز على الموقع وحظيت النسخة اليابانية تحسينا للمستخدمين في اليابان وتفوقت بشكل أكبر على النسخة الإنجليزية حيث أصبح في الإمكان وضع إعلانات في النسخة اليابانية على غرارالنسخة الإنجليزية التي لا تدعم نظام الإعلانات حتى الآن.
كانت هذه نشأة موقع تويتر Twitter على مدار التأسيس ويحظى الان بمستخدمين يصل اعددادهم بالملايين وهذا اعطى الموقع تفوق واضح على موقع الفيس بوك.

تعريف كامل عن موقع تويتر Twitter باللغة العربية

تعريف كامل عن موقع تويتر Twitter باللغة العربية :

موقع تويتر الاسم بالانجليزي Twitter هو عبارة عن موقع يضم شبكة اجتماعية تقدم خدمة تدوين مصغرة وبالتالي تسمح لمستخدميه بإرسال تحديثات تويت Tweets عن حالتهم بحد أقصى 140 حرف للرسالة الواحدة وتتم تلك الطريقة مباشرة عن طريق موقع تويتر أو عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة SMS واما ببرامج المحادثة الفورية أو التطبيقات التي يقدمها مطورون تويتر مثل الفيس بوك و TwitBird و Twitterrific و Twhirl و twitterfox.
في موقع Twitter تظهر تلك التحديثات في صفحة المستخدمين للموقع  ويمكن للأصدقاء قراءتها مباشرة من صفحتهم الرئيسية أو زيارة ملف اي مستخدم شخصي .كذلك يمكن استقبال الردود والتحديثات عن طريق البريد الإلكتروني، وخلاصة الأحداث RSS وعن طريق الرسائل النصية القصيرة SMS وذلك باستخدام أربعة أرقام خدمية .
موقع تويتر يعمل في الولايات المتحدة الامريكية وكندا والهند بالإضافة للرقم الدولي والذي يمكن لجميع المستخدمين حول العالم الإرسال إليه في المملكة المتحدة.

موقع تويتر في عام 2012 اصبح يدعم اللغة العربية للعرب وذلك بعد زيادة الطلب على الموقع من قبل المستخدمين .